أخبار
أخر الأخبار

انطلاق جلسة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلقت في مقاطعة "غوميل" البيلاروسية ظهر اليوم الاثنين، جلسة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلاق جلسة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلقت في مقاطعة “غوميل” البيلاروسية ظهر اليوم الاثنين، جلسة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا. التي كان امتنع وفدها عن حضور المحادثات يوم أمس الأحد.

وصرح وزير الخارجية البيلاروسي “فلاديمير ماكي” الذي حضر إلى مكان إجراء المحادثات. أن الوفدين الروسي والأوكراني يمكن أن يشعرا بالأمان، مؤكداً استعداد الطرف البيلاروسي لتنفيذ كل طلبات الوفدين.

كما أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” عن أسف “الكرملين” لعدم انطلاق المحادثات بين الجانبين أمس الأحد، دون تقديمه أي معلومات عن المطالب التي سيوجهها الوفد الروسي لأوكرانيا خلال مباحثات اليوم، التي وصفها بأنها “تجري بهدوء”.

وأشار “بيسكوف” إلى أنه تم تعيين مساعد الرئيس الروسي “فلاديمير ميدينسكي” بمنصب كبير المفاوضين في المحادثات مع “كييف” بناءً على كفاءاته العالية وخبراته. مع مواصلة نائب رئيس الديوان الرئاسي الروسي “دميتري كوزاك”. متابعة مهامه المتعلقة بالملف الأوكراني والجوانب الاجتماعية والإنسانية وغيرها من تطور جمهوريتي “دونيتسك” و”لوغانسك” الشعبيتين.

وضم وفد المفاوضات الروسي أيضاً مسؤولين على مستوى نواب وزيري الدفاع والخارجية، والسفير الروسي في بيلاروس “بوريس غريزلوف”، ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الـ “دوما” الروسي “ليونيد سلوتسكي”.

أما الوفد الأوكراني فضم وزير الدفاع “أليكسي ريزنيكوف” ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب “خادم الشعب” الحاكم “دافيد أراخاميا”. ونائب وزير الخارجية “نيكولاي توشيتسكي”. بالإضافة لمستشار رئيس مكتب الرئاسة “ميخائيل بودولاك” مع نائبين آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق