أخبار
أخر الأخبار

روسيا تؤكد استمرار العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها.. وأوكرانيا تتحدث عن جولة مفاوضات ثانية

صرح وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا

روسيا تؤكد استمرار العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها.. وأوكرانيا تتحدث عن جولة مفاوضات ثانية

صرح وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا، ستواصل عمليتها العسكرية حتى تحقيق أهدافها، في الوقت الذي تحدث به دبلوماسيون أوكرانيون عن عقد جولة ثانية من المفاوضات مع روسيا.

وقال “شويغو” أن “حماية روسيا من تهديد عسكري من الغرب هي المهمة الرئيسية للعملية الخاصة في أوكرانيا. مشدداً على أن “الجيش الروسي لا يحتل الأراضي الأوكرانية. بل يتخذ كافة الإجراءات للحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم”.

كما أشار “شويغو” إلى أن “الضربات التي تنفذها القوات الروسية أثناء عمليتها الخاصة في أوكرانيا لا تستهدف إلا المنشآت والبنية التحتية العسكرية وتنفذ باستخدام أسلحة عالية الدقة فقط”.

وفي السياق ذاته. تحدث عدة دبلوماسيين أوكرانيين عن احتمالية انعقاد جولة ثانية من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في بيلاروسيا. لتنقل وسائل إعلام أوكرانية ان موعد انعقاد تلك الجولة قد يكون يوم غد الأربعاء.

ونقل الإعلام الأوكراني عن أحد الدبلوماسيين قوله أن مطالب الوفد الروسي التي طرحت خلال جلسة المفاوضات أمس الاثنين، تمثلت بـ “تثبيت وضع أوكرانيا خارج التكتلات على مستوى برلماني وإجراء استفتاء، مع الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين واجتثاث النازية من أوكرانيا”.

وكانت انعقدت أمس الاثنين جولة مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في منطقة “غوميل” البيلاروسية. استمرت لنحو /5/ ساعات. حيث علق رئيس بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشينكو” عليها بأنها توحي بتفاؤل حذر. لاسيما أن المفاوضين قاموا بعملهم ببراعة، وفعلوا أكثر مما كان ممكناً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق