أخبار
أخر الأخبار

بينهم طفل دهسته عربة عسكرية.. /3/ ضحايا في جرائم متفرقة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”

سقط ثلاث ضحايا مدنيين صباح اليوم الأربعاء، في جرائم متفرقة سجلت ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف "دير الزور"

بينهم طفل دهسته عربة عسكرية.. /3/ ضحايا في جرائم متفرقة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”

سقط ثلاث ضحايا مدنيين صباح اليوم الأربعاء، في جرائم متفرقة سجلت ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف “دير الزور”، إحداها كانت من قبل سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” قامت بدهس طفل لا يتجاوز عمره عشر سنوات.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عربة عسكرية تابعة لـ “قسد” قامت بدهس طفل عند مدخل بلدة “الشحيل” ما أدى لوفاته على الفور، في مشهدٍ أشعل غضب الأهالي لاسيما أن السائق لم يتوقف، بل أكمل طريقه محاولاً الفرار من المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن أهالي “الشحيل” تمكنوا من إجبار سائق العربة على التوقف، واحتجزوه لساعات. قبل أن تصل تعزيزات عسكرية لـ “قسد” إلى البلدة، أجبرت الأهالي على تسليم المسلح المحتجز إليها.

أما في بلدة “ذيبان” شرق “دير الزور”. فسقط شخص ضحية إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين مجهولين أثناء خروجه من منزله، دون معرفة الأسباب أو الجهة المسؤولة عن الجريمة، التي تعكس حجم الضعف الأمني المنتشر ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

كما أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” خبر سقوط مدني ضحية وإصابة آخر بجروح. جراء تعمد إحدى الدوريات العسكرية إطلاق الرصاص بشكلٍ عشوائي باتجاه المعابر النهرية القريبة من بلدة “الشحيل”. تحت ذريعة ملاحقة المهربين.

وتعكس الحوادث الثلاث الأخيرة جزءاً من الانفلات الأمني المنتشر ضمن مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”. والذي يتمثل بكثرة جرائم القتل والخطف والسرقة. إلى جانب الاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها الأهالي بين كل حين وآخر على يد مسلحي “قسد” بذرائع مختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق