أخبار
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: أعداد النازحين في سورية الأكبر عالمياً

أعلنت "الأمم المتحدة" أن سورية تعد أكبر دولة في العالم، من حيث أعداد النازحين على أراضيها، بعدد تقريبي بلغ /6.9/ مليون نازح.

الأمم المتحدة: أعداد النازحين في سورية الأكبر عالمياً

أعلنت “الأمم المتحدة” أن سورية تعد أكبر دولة في العالم. من حيث أعداد النازحين على أراضيها. بعدد تقريبي بلغ /6.9/ مليون نازح.

وذكر بيان أصدره المتحدث باسم “الأمم المتحدة” “ستيفان دوجاريك”. أن الاحتياجات الإنسانية تتزايد بشكل مطّرد. حيث يوجد حالياً /14.6/ مليون محتاج هذا العام و/6.9/ مليون نازح. مشيراً إلى أنه أكبر عدد من النازحين داخلياً على مستوى العالم. كما أنهم يواجهون احتياجات عالية وقدرة محدودة على الوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأضاف “دوجاريك” في بيانه. أن استمرار العمليات القتالية وسوء البنية التحتية وتراجع القوة الشرائية للسكان تقوّض قدرتهم على الصمود. وتقول تقديرات الأمم المتحدة أن 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر. ومن المتوقع أن تسفر الاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة إلى زيادة نسبة الفقر الشديد.

وأوضح المسؤول الأممي، أن سورية أصبحت من أكثر البلدان معاناةً من انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم. حيث يعاني أكثر من نصف السكان من انعدام شديد في الأمن الغذائي. ويواجه ربع الأطفال دون سن الخامسة خطر “التقزّم” ما يسبب أضراراً على نموهم.

وبحسب “دوجاريك” فإن الأمم المتحدة وشركاءها يعملون على تكثيف جهودهم لدعم المرونة وبرامج التعافي المبكر، لتنشيط الوصول إلى الخدمات الأساسية الحيوية جنباً إلى جنب مع العمل المنقذ للحياة.

يشار إلى أن استيلاء القوات الأمريكية و”قسد” على حقول النفط ونهبها. والعقوبات الأمريكية على سورية. إضافة إلى الخسائر التي تسببت بها سنوات الحرب. تعدّ عوامل أساسية في تدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية للسوريين بشكل مستمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق