أخبار
أخر الأخبار

روسيا تعلن نظام تهدئة في أوكرانيا لفتح ممرات إنسانية أمام المدنيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن نظام تهدئة من جانبها للعملية العسكرية في أوكرانيا

روسيا تعلن نظام تهدئة في أوكرانيا لفتح ممرات إنسانية أمام المدنيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية. عن نظام تهدئة من جانبها للعملية العسكرية في أوكرانيا. ابتداءً من الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت. بهدف فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين من مدينتي “ماريوبول” و”فولنوفاخا”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الجانب الروسي يعلن بدء نظام تهدئة، وفتح ممرات إنسانية أمام خروج المدنيين من “ماريوبول” و”فولنوفاخا”، حيث تم الاتفاق مع الجانب الأوكراني على الممرات والطرق التي سيخرج منها المدنيون.

بدوره أكد مدير مكتب الرئيس الأوكراني المستشار “ميخائيل بودولاك”، موافقة سلطات بلاده على فتح الممرات الإنسانية بداية من الساعة العاشرة بتوقيت موسكو. حيث ستفتح المعابر كبداية في “ماريوبول” و”فولنوفاخا”. مع العمل على وضع صيغة لإضافة المدن والقرى الأخرى تدريجياً إلى قائمة أماكن الإخلاء.

وفي سياقٍ آخر، أكدت الدفاع الروسية خبر استهداف قواتها مستودع أسلحة يحوي أنظمة صواريخ “حافلين” المحمولة المضادة للدبابات. وصواريخ “تاو” في منطقة الوحدة العسكرية الأوكرانية بـ “جيتومير”.

كما ذكرت الوزارة أن الجيش الروسي تمكن منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا. من تدمير /2037/ منشأة وبينة تحتية عسكرية للجيش الأوكراني. وسط حصارٍ مستمر يطبق على مدينة “ماريوبول” بالتزامن مع تقدم قوات جمهورية “دونيتسك” الشعبية بحوالي /27/ كيلو متراً على محاور القتال. خلال الساعات الماضية.

روسيا تعلن نظام تهدئة في أوكرانيا لفتح ممرات إنسانية أمام المدنيين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق