أخبار
أخر الأخبار

انفجار يضرب قاعدة أمريكية في أكبر حقل نفطي شرق سورية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، بسماع دوي انفجار ضرب القاعدة الأمريكية غير الشرعية، في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور.

انفجار يضرب قاعدة أمريكية في أكبر حقل نفطي شرق سورية

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بسماع دوي انفجار ضرب القاعدة الأمريكية غير الشرعية. في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور.

وأوضحت المصادر أن انفجاراً ضخماً سمع دويه في محيط المناطق القريبة من القاعدة العسكرية الأمريكية المتمركزة في حقل “العمر” النفطي. والذي يعد أكبر حقول النفط السورية التي تعمل القوات الأمريكية على نهب ثرواتها وتهريبها إلى خارج البلاد.

وأضافت المصادر أن الانفجار تلاه تحليق للطيران الأمريكي المسيّر في بلدات “حوايج” و”الشحيل” القريبة من القاعدة العسكرية. دون تنفيذ أي ضربات، في محاولة لمعرفة مصدر استهداف القاعدة.

ورجّحت المصادر أن يكون الانفجار ناجم عن صاروخ أطلقه مجهولون باتجاه القاعدة الأمريكية. ضمن إطار عمليات المقاومة الشعبية الرافضة للوجود الأمريكي في مناطق الجزيرة السورية وممارساته في نهب الثروات السورية.

ولم تعلّق القوات الأمريكية على نتائج الانفجار. حيث لم يتبيّن ما إذا كان قد أوقع خسائر بشرية بين صفوف الجنود الأمريكيين أو مسلحي “قسد” المنتشرين في محيط القاعدة. علماً أنه الهجوم الخامس من نوعه منذ بداية العام الجاري. الذي يضرب القواعد الأمريكية في سورية.

وتتصاعد وتيرة المقاومة الشعبية ضد الوجود الأمريكي في سورية، تزامناً مع مواصلة القوات الأمريكية نهب الثروات الباطنية السورية، والتي يتم إرسالها إلى خارج البلاد عبر ممرات غير شرعية مع إقليم “كردستان العراق”، أو إلى إدلب الخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة”، في وقتٍ يعاني خلاله المدنيون السوريون من أزمة وقود خانقة، جراء نقص الموارد وفرض الحصار الغربي على سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق