أخبار
أخر الأخبار

اعتقالات وإحراق منازل.. “قسد” تقتحم بلدتين بريف دير الزور

نفذت "قسد" حملة مداهمات اعتقلت خلالها عدداً من المدنيين

اعتقالات وإحراق منازل.. “قسد” تقتحم بلدتين بريف دير الزور

نفذت “قسد” حملة مداهمات اعتقلت خلالها عدداً من المدنيين. وأحرقت عدة منازل سكنية في ريف دير الزور. ضمن إطار انتهاكاتها المستمرة بحق مناطق الجزيرة السورية.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” إن مسلحي “قسد” حاصروا بلدتي “الكشكية” و”أبو حمام” بريف دير الزور الشرقي. في المنطقة التي تعرف باسم “الشعيطات” نسبةً إلى العشيرة السورية التي يقطن أبناؤها هاتين البلدتين.

وأضاف المصدر أن مسلحي “قسد” منعوا الدخول أو الخروج من المنطقة وقاموا بقطع شبكة الانترنت لمنع نقل ما يحدث فيها. وأقدموا على مداهمة منازل السكان بشكل وحشي. وترهيب المدنيين القاطنين فيها.

وبحسب المصدر فقد اعتقل مسلحو “قسد” /9/ أشخاص على الأقل، عرف من بينهم “عبد الله الحسين” و”كريم الجبير”. مشيراً إلى أن مسلحي “قسد” أقدموا خلال المداهمات على إحراق منازل المدنيين في خطوة انتقامية. لترهيب بقية السكان من أبناء عشيرة “الشعيطات”.

جاء ذلك في إطار مواصلة “قسد” انتهاكاتها بحق المدنيين. لا سيما في مناطق ريف دير الزور التي تخرج فيها باستمرار تظاهرات احتجاجية ضد ممارسات مسلحي “قسد”. حيث كانت اندلعت مؤخراً احتجاجات في المناطق المذكورة. تنديداً بحرمان “قسد” سكان ريف دير الزور من المحروقات بقرار مجحف.

يذكر أن “قسد” تنفذ حملات المداهمة والاعتقالات بدعم من القوات الأمريكية. وتقوم باقتحام القرى والبلدات واعتقال المدنيين بذرائع واتهامات واهية. بغية ترهيب كل من يعارض ممارساتها من سكان المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق