أخبار
أخر الأخبار

ضحيتان من المدنيين.. عدوان إسرائيلي يخلّف أضراراً واسعة بمحيط دمشق

خسر مدنيان حياتهما اليوم، ووقعت أضرار مادية واسعة، جراء عدوان إسرائيلي استهدف جنوب سورية.

ضحيتان من المدنيين.. عدوان إسرائيلي يخلّف أضراراً واسعة بمحيط دمشق

خسر مدنيان حياتهما اليوم، ووقعت أضرار مادية واسعة، جراء عدوان إسرائيلي استهدف جنوب سورية.

وقال مصدر عسكري سوري، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عند الخامسة من صباح اليوم، عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت استهدف بعض النقاط المحيطة بالعاصمة السورية، بينما تكفّلت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري بالتصدي لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها.

وأضاف المصدر أن مدنيين اثنين خسرا حياتهما جراء العدوان. بالإضافة لوقوع خسائر مادية في ممتلكات المواطنين. حيث أظهرت الصور الملتقطة من ضاحية “حرستا” بريف دمشق. حجم الأضرار التي أسفر عنها العدوان.

وقال رئيس بلدية “حرستا” “محمد إسماعيل” في تصريح صحفي، أن أحد صواريخ العدوان سقط في المنطقة. ما أدى لتدمير معمل رخام بالكامل. فضلاً عن تضرر /10/ معامل أخرى. بالإضافة إلى وقوع أضرار كبيرة بعدد من سيارات الأهالي والمرافق العامة والبنى التحتية وشبكة الكهرباء المغذية للمنطقة والمباني المحيطة بها.

وأوضح “إسماعيل” أنه تم تشكيل لجنة لتقدير الأضرار الناجمة عن العدوان. تضم أعضاءً من محافظة “ريف دمشق” ومدير المناطق الصناعية ومجلس بلدتي “حرستا” و “التل” واللجنة الحرفية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي يعد الأول من نوعه خلال الشهر الجاري. فيما كان سبقه عدوان آخر في /24/ شباط الماضي. استهدف محيط دمشق بعد يوم واحد من استهداف مواقع في محافظة القنيطرة. في استمرار لانتهاكات العدوان التي لا يتحرك المجتمع الدولي حيالها رغم المطالبات السورية المستمرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق