أخبار
أخر الأخبار

روسيا تفتح ممرات إنسانية في /4/ مدن أوكرانية و المتطرفون الأوكران يحتجزون أجانب كدروع بشرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن نظام تهدئة اعتباراً من الساعة /10/ صباحاً، وفتح ممرات إنسانية في مدن "كييف" و "خاركوف" و "ماريوبول" و "سومي" في أوكرانيا.

روسيا تفتح ممرات إنسانية في /4/ مدن أوكرانية و المتطرفون الأوكران يحتجزون أجانب كدروع بشرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن نظام تهدئة اعتباراً من الساعة /10/ صباحاً، وفتح ممرات إنسانية في مدن “كييف” و “خاركوف” و “ماريوبول” و “سومي” في أوكرانيا.

وقال بيان الوزارة أن القرار جاء بناءً على طلب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” من نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، داعياً الجانب الأوكراني إلى الالتزام بشروط فتح الممرات الإنسانية، وضمان خروج المدنيين والسكان الأجانب، مؤكداً أن متابعة العملية ستتم باستخدام الطائرات المسيّرة.

وافتتحت القوات الروسية /6/ ممرات آمنة لخروج المدنيين من /4/ مدن عبر طرق “كييف-غوميل” المتجه إلى “بيلاروس” . و”خاركوف- بيلغورود” المتجه إلى روسيا. و”سومي-بولتافا” و”ماريوبول- زابوروجيه” و”ماريوبول- نوفوآ إزوفسك” المتجه إلى جمهورية “دونيتسك”.

بموازاة ذلك قال الكولونيل جنرال “ميخائيل ميزنتسيف” رئيس المركز الوطني لمراقبة الدفاع في روسيا. أن النازيين المتطرفين في أوكرانيا يواصلون احتجاز /1634/ أجنبياً كدروع بشرية. مشيراً إلى أن الرهائن يضمون من الأردن /200/ مواطن. ومن مصر /40/ مواطن، ومن فيتنام /15//مواطن، ومن إندونيسيا /2/، وفي مدينة سومي – 1140/ مواطنًا/، من الهند /576/ مواطن، ومن تنزانيا /159/ مواطن، ومن الصين /121/ مواطن، ومن غانا /100/ مواطن، ومن الأردن /70/ مواطن، ومن مصر /60/ مواطن، ومن باكستان /16/ مواطن، ومن تونس /15/مواطن، ومن زامبيا /14/ مواطن، ومن كازاخستان /8/مواطنين، ومواطن واحد من صربيا ، و في ماريوبول /88/ مواطنًا يضمون من تركيا /70/ مواطناَ ومن كازاخستان /18/ مواطناً.

وتواصل القوات الروسية عملياتها العسكرية في أوكرانيا بهدف حماية المدنيين في إقليم “دونباس”. ونزع سلاح القوات الأوكرانية التي تشكّل تهديداً للأمن القومي الروسي. وتسعى للانضمام إلى حلف “الناتو” لتهديد موسكو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق