أخبار
أخر الأخبار

جولة مفاوضات ثالثة بين روسيا وأوكرانيا واجتماع مرتقب بين وزراء خارجية البلدين

أكدت وزارة الدفاع الروسية، انعقاد جولة ثالثة من المفاوضات مع أوكرانيا

جولة مفاوضات ثالثة بين روسيا وأوكرانيا واجتماع مرتقب بين وزراء خارجية البلدين

أكدت وزارة الدفاع الروسية، انعقاد جولة ثالثة من المفاوضات مع أوكرانيا. حيث توجه الوفد الروسي صباح اليوم الاثنين إلى مدينة ” بيلوفيزسكايا بوششا” البيلاروسية. تجهيزاً للجولة المقرر عقدها بتمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت موسكو.

وتحدثت مصادر دبلوماسية بيلاروسية عن أن موعد المحادثات يمكن أن يتغير بسبب مشاكل تتعلق بالخدمات اللوجستية للوفد الأوكراني. دون الكشف عن أي معلومات حول نتائج جولة المحادثات السابقة التي جرت الخميس الماضي.

وتأتي جلسة المفاوضات الثالثة بالتزامن مع تأكيد موسكو على وجود تحضيرات من أجل عقد لقاء بين وزيري الخارجية الروسي والأوكراني، بمشاركة نظيرهما التركي، ضمن اجتماعٍ ثلاثي على هامش منتدى “أنطاليا” الدبلوماسي الذي سينطلق نهاية الأسبوع الحالي.

وارتفعت وتيرة الجهود الدبلوماسية حول القضية الأوكرانية. بعد أن أعلنت روسيا عن نظام تهدئة لعملياتها العسكرية في أوكرانيا، بهدف فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين والمواطنين الأجانب من مناطق القتال. حيث بلغ عدد تلك الممرات التي تم افتتاحها /6/ ضمن أربعة مدن عبر طرق “كييف- غوميل” و”خاركوف- بيلغورود” و”سومي- بيلغورود” و”سومي- بولتافا”، بالإضافة لطريقي “ماريوبول- زابوروجيه” و”ماريوبول- نوفوآزوفسك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق