أخبار
أخر الأخبار

وقفة تضامنية في جامعة “البعث” بحمص دعماً للعملية العسكرية الروسية

نظم عدد من طلاب جامعة "البعث" في حمص، وقفة تضامنية للتعبير عن دعم روسيا وشعبها، إبان العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقفة تضامنية في جامعة “البعث” بحمص دعماً للعملية العسكرية الروسية

نظم عدد من طلاب جامعة “البعث” في حمص، وقفة تضامنية للتعبير عن دعم روسيا وشعبها. إبان العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن المحتجين رفعوا شعارات مناهضة للعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب. التي فرضتها الدول الغربية بحق روسيا وسورية على حد سواء. منادين بالنصر للبلدين سواء ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية أو ضد حركات النازيين الجدد في أوكرانيا.

وأضاف المصدر أن الوقفة الاحتجاجية ضمت عدداً من طلاب جامعة “البعث” والعاملين فيها. إضافة إلى نقابيين وأساتذة أعربوا عن تضامنهم مع القيادة الروسية ضد ما يحاك لها من مؤامرات تهدد أمنها القومي.

بدورها قالت رئيسة الجالية الروسية في سورية ناستاسيا كولسكينا: “نوجه رسالة لكل العالم بأن الشعبين الروسي والسوري قد تأثرا كثيراً بسياسة الكيل بمكيالين. وبأن المسموح للدول الغربية ليس مسموحاً لسورية وروسيا ونحن لا نتخلى عن مبادئنا وسنبقى صامدين”.

وأشارت “كولسكينا” إلى عمق العلاقات السورية الروسية معربة عن شكرها لسورية على وقوفها ودعمها لروسيا في عمليتها العسكرية داخل أوكرانيا. مثلما وقفت روسيا إلى جانب الجيش السوري في محاربته للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

وكان سبق لوزارة الخارجية السورية أن أعلنت دعمها للعملية العسكرية الروسية لحماية المدنيين في إقليم “دونباس”. وإنهاء سيطرة حركات النازيين الجدد على الحكم في “كييف” وتهديدهم للأمن القومي الروسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق