أخبار
أخر الأخبار

سورية توقع اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية مع “كومنولث دومينيكا”

وقعت الجمهورية العربية السورية اتفاقاً مع "كومنولث الدومينيكا"، لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين

سورية توقع اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية مع “كومنولث دومينيكا”

وقعت الجمهورية العربية السورية اتفاقاً مع “كومنولث الدومينيكا”، لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. حيث جرت مراسم توقيع الاتفاق اليوم الثلاثاء في مقر الوفد الدائم لسورية بمدينة “نيويورك” الأمريكية.

وأوضحت وزارة الخارجية السورية في بيان لها، أن الاتفاق يؤكد على “الرغبة المشتركة للبلدين في التمسك بالمثل العالمية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة بشأن العلاقات الودية بين الدول الأعضاء، والحرص على الالتزام بالمعايير العالية المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”.

ويتضمن الاتفاق الذي وقعه عن الجانب السوري المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة “بسام صباغ”. وعن “كومنولث دومينيكا” السفيرة “لورين بانس”. إقامة شراكات ثنائية للسعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتبادل التجارب والخبرات بما فيه مصلحة البلدين.

كما أشارت الخارجية السورية إلى أن “صباغ” رحب بإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين باعتبارها فاتحةً لإرساء تواصلٍ وتعاون ثنائي متعدد الأوجه، وللتنسيق وتبادل الدعم في المحافل الدولية.

بدورها عبرت السفيرة “بانس” عن سعادتها بالتوقيع على اتفاق إقامة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، وأعربت عن أملها بأن يتم العمل على استكشاف جميع فرص التعاون الثنائي الممكنة وتطويرها في مختلف المجالات.

يشار إلى أن دولة “كومنولث دومينيكا” هي جزيرة في البحر الكاريبي. مساحتها نحو /750/ كيلومتراً مربعاً. وكانت استقلت عن بريطانيا عام 1978. لتضبح عضواً في منظمة الأمم المتحدة خلال العام ذاته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق