أخبار
أخر الأخبار

روسيا تدعو لفتح قضية جنائية حول تطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

دعا رئيس لجنة التحقيق الروسية "ألكسندر باستريكين"، إلى فتح قضية جنائية حول البيانات المتعلقة بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

روسيا تدعو لفتح قضية جنائية حول تطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

دعا رئيس لجنة التحقيق الروسية “ألكسندر باستريكين”، إلى فتح قضية جنائية حول البيانات المتعلقة بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

وصرح “باستريكين” بوجود معلومات تؤكد تطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، الأمر الذي تحدثت عنه وزارة الدفاع الروسية سابقاً. حول وجود شبكة في أوكرانيا إلى جانب عشرات المختبرات البيولوجية التي يتم تمويلها من الخارج، لإجراء أبحاث بيولوجية.

وأشارت رئيس لجنة التحقيق. إلى أن هذا الأمر يدل على وجود انتهاكات خطيرة لاتفاقية حظر تطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة البيولوجية. والتي تنص على التزام الدول تحت أي ظرف من الظروف بعدم تطوير علم الأحياء الدقيقة أو العوامل البيولوجية أو السموم التي لا يقصد منها أن تكون وقائية أو لأغراض سلمية أخرى.

وأعلنت الخارجية الروسية في وقتٍ سابقٍ من اليوم الأربعاء، أن قوات بلادها سيطرت على عدد من المنشآت النووية الأوكرانية لمنع حدوث أي استفزازات، مشيرةً إلى أن موسكو كانت على علم باحتمال حدوث اعتداءات على مواقع نووية بأوكرانيا، لإثارة الفوضى واتهام روسيا بها.

كما صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” بأن الحقائق التي تم اكتشافها مؤخراً. تؤكد مخاوف روسيا حول وجود برامج لتطوير الأسلحة البيولوجية لأغراض عسكرية وعلاقة الولايات المتحدة بها. كما أن الأمر تأكد كذلك في كلمة نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية “فيكتوريا نولاند” التي أقرت بوجود منشآت أبحاث بيولوجية في أوكرانيا.

وأضافت “زاخاروفا” أن ما تم اكتشافه هذه الأيام “أكد صحة مخاوفنا التي عبرنا عنها مراراً. فيما يتعلق بتطوير الولايات المتحدة على أراضي أوكرانيا لمواد بيولوجية للأغراض العسكرية وتحت رعاية جهاز الاستخبارات الأمريكية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق