أخبار
أخر الأخبار

سرقات جديدة تتعرض لها محطة مياه “معراته” بريف “عفرين”

تستمر السرقات التي ترتكبها الفصائل المسلحة المدعومة تركياً ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في منطقة "عفرين"

سرقات جديدة تتعرض لها محطة مياه “معراته” بريف “عفرين”

تستمر السرقات التي ترتكبها الفصائل المسلحة المدعومة تركياً ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في منطقة “عفرين”، سواءً على صعيد ممتلكات المدنيين وأراضيهم الزراعية، أو لناحية المرافق الخدمية أيضاً، لتأتي آخر جرائم السرقة على يد مسلحي “فرقة الحمزة” لمحطة ضخ مياه قرية “معراته” التي تغذي عدة قرى وبلدات بمياه الشرب.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “الحمزة” تعمدوا صباح اليوم الأربعاء، سرقة كابلات الكهرباء ومعدات خاصة بعمل مضخات محطة “معراته”، في جريمةٍ ليست الأولى من نوعها، حيث كان سبق أن تعرضت المحطة ذاتها لعدة سرقات خلال الأشهر الماضية، من قبل “فرقة الحمزة” وفصائل أخرى أيضاً.

وأشارت المصادر إلى أن المحطة توقفت بشكلٍ كامل عن العمل لاسيما مع امتناع جمعية “بهار” الإغاثية المسؤولة عن صيانة المحطة. عن إرسال قطع التبديل وورشات الصيانة. بسبب كثرة السرقات التي ترتكبها فصائل أنقرة في كل مرة.

كما يظهر فشل ما يسمى بـ “المجلس المحلي” بمدينة “عفرين” لحل مشكلة السرقات التي تتعرض لها المحطة. علماً أن العديد من الشكاوى وصلت للمجلس من قبل الأهالي حول المعاناة التي يعيشون فيها جراء انقطاع مياه الشرب عن المحطة.

وتحرم سـرقات المسلحين لمحطة “معراته” أهالي سبعة قرى في ريف “عفرين” من مياه الشرب. وهي قرى “عين حجر كبير” و”عين حجر صغير” و”كوكانه فوقاني” و”كوكانه تحتاني” و”أومو” و”دارغره” و”جوقة”.

سرقات جديدة تتعرض لها محطة مياه “معراته” بريف “عفرين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق