أخبار

“فرقة الحمزة” تستولي على منازل في ريف “عفرين” بعد طرد أصحابها

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بارتكاب "فرقة الحمزة" جريمة سرقة جديدة بحق المدنيين

“فرقة الحمزة” تستولي على منازل في ريف “عفرين” بعد طرد أصحابها

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“. بارتكاب “فرقة الحمزة” جريمة سرقة جديدة بحق المدنيين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها فيه ريف عفرين. عبر استيلائها على عدة منازل بعد طرد أصحابها منها.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “الحمزة” المدعومين تركيا تعمدوا الاستيلاء على /6/ منازل في قرية “عين دارة” جنوبي عفرين. علماً أن أصحاب تلك المنازل كانوا يقطنون بها، قبل أن يتم طردهم منها بقوة السلاح. وتحت التهديد بالاعتقال.

كما أشارت المصادر إلى أن مسلحي الفصيل تذرعوا بأن المنازل المستولى عليها ستتحول إلى مقرات عسكرية. في الوقت الذي تم خلاله حقيقة توطين عدد من مسلحي الفصيل مع عائلاتهم داخل تلك المنازل.

وجاءت عملية طرد الأهالي من منازلهم بالتزامن مع قيام فصيل “فرقة الحمزة” بالاستيلاء على مساحات من الأراضي الزراعية المنتشرة بالقرب من المنازل المستولى عليها أيضاً، بما تحويه من حوالي /100/ شجرة رمان، و/30/ شجرة جوز، وعدد آخر من أشجار الزيتون المعمرة.

وكثرت خلال الفترة الماضية الانتهاكات التي يرتكبها مسلحو “الحمزة”، حيث كان سبق أن تعمدوا أمس الأربعاء سرقة أكبال كهربائية ومعدات هامة من محطة مياه “معراته”، ما أدى لتوقف عملها بشكل كامل وانقطاع مياه الشرب عن /7/ قرى تتغذى منها.

“فرقة الحمزة” تستولي على منازل في ريف “عفرين” بعد طرد أصحابها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق