أخبار
أخر الأخبار

بدعمٍ من المروحيات الأمريكية .. “قسد” تداهم /6/ قرى بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتنفيذ دوريات عسكرية تابعة لـ "قسد"، حملة اعتقالات واسعة

بدعمٍ من المروحيات الأمريكية .. “قسد” تداهم /6/ قرى بريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بتنفيذ دوريات عسكرية تابعة لـ “قسد”، حملة اعتقالات واسعة استهدفت أهالي /6/ قرى جنوب “الحسكة”، عبر مداهماتٍ جرت بمساندة المروحيات الأمريكية صباح اليوم الأحد.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن اعتقالات “قسد” التعسفية التي جاءت بدعمٍ من المروحيات العسكرية التابعة للقوات الأمريكية. استهدفت قرى “الحمدانية” و”الحريري” و”الرشيدية” و”الغرب”، بالإضافة لقريتي “العطالة” و”العريشة” أيضاً.

كما أشارت المصادر إلى أن مسلحي “قسد” داهموا عشرات المنازل ضمن القرى المذكورة متعمدين تخريبها وسرقة مقتنيات ثمينة ضمن بعض المنازل التي تم اقتحامها، لتنتهي تلك الحملة باعتقال /11/ مدنياً من مختلف القرى المستهدفة دون معرفة السبب، علماً أن كافة المعتقلين اقتيدوا عبر المروحيات الأمريكية إلى جهةٍ مجهولة.

وتكثر ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” المدعومة أمريكياً، الاعتقالات التعسفية التي تكون ذرائع معظمها تتعلق بالبحث عن خلايا “داعش”. أو ملاحقة المهربين والمتخلفين عن “التجنيد الإجباري” في صفوف “قسد”. إلا أن الغاية الحقيقية وراء العدد الأكبر من تلك الاعتقالات، يكون بغرض ابتزاز ذوي المعتقلين وإجبارهم على دفع فدية لقاء الإفراج عن أبنائهم. وذلك بحسب تأكيدات العديد من أهالي المنطقة لمصادر “مركز سورية للتوثيق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق