أخبارملفات

“قسد” تطرد 500 مقاتل عربي من صفوفها!

طردت قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) حوالي /500/ مقاتل عربي من العاملين ضمن صفوفها، وذلك بعد رفضهم المشاركة في عمليات القتال الهادفة إلى السيطرة على بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر خاصة لـ “مركز سوريا للتوثيق” بأن: “القوات الكردية تعمدت طرد المقاتلين العرب تحت ضغط وتوجيه من القوات الأمريكية”.

وأكدت المصادر أن “طرد هؤلاء المسلحين، جاء عقب رفضهم المشاركة في القتال على محور منطقة تل رفعت، ورفضهم للتصعيد الذي وجهت به أمريكا القوات الكردية ضد الجيش السوري”.

وأضافت المصادر أن “القوات الكردية قامت بتجريد العرب المتواجدين في صفوفها من أسلحتهم، ووجهت إليهم الإهانات في محاولة لتخويف المسلحين العرب الأخرين”.

ويعرف عن “قسد” التي تتكون غالبية مقاتليها من المسلحين الكرد، أنها مدعومة بشكل كامل من أمريكا التي تمدهم بالسلاح والعتاد والتدريب، والتي كانت عملت سابقاً على ضم الآلاف من المقاتلي العرب إلى صفوف “قسد”، لتجبر القوات حالياً على طرد عدد من هؤلاء المقاتلين في خطوة منهم لخلق حالة من الفوضى في ريف حلب الشمالي.

يذكر أن مدينة تل رفعت تسيطر عليها قوات شعبية تابعة للحكومة السورية، في حين يتواجد على أطرافها قوات كردية من “قسد”، والهدف الأمريكي من خلق تصعيد على جبهة تل رفعت هو التأثير على العملية العسكرية للجيش السوري، وفتح جبهة قتال جديدة في المنطقة. حسب ما أكدته المصادر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق