أخبار
أخر الأخبار

انطلاق الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلقت اليوم الاثنين، الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلاق الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

انطلقت اليوم الاثنين، الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، دون لقاء الوفدين وجهاً لوجه. وإنما عبر تقنية فيديو “كونفرنس”. جراء وجود صعوبات تخص الوفد الأوكراني وعدم قدرته على التوجه إلى بيلاورسيا.

ونقلت مصادر إعلامية عن ممثل رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس “الدوما” الروسي وعضو وفد المفاوضات “ليونيد سلوتسكي”. تأكيده بوجود تقدم جدي في المباحثات مع أوكرانيا، وتحديداً ضمن المجالين العسكري والإنساني.

كما أضاف “سلوتسكي” بأنه يمكن التوصل لموقف مشترك مع وفد المفاوضات الأوكراني خلال الأيام القادمة. بما يؤدي لتوقيع وثائق هامة بين البلدين.

بدوره، صرح رئيس وفد المفاوضات الأوكراني “ميخائيل بودولياك” أن الجولة الجديد من المفاوضات ستتناول قضايا وقف إطلاق النار. ووضع ضمانات أمنية من شأنها سحب القوات الروسية من أوكرانيا، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحوار قد يكون صعباً.

وأوضح ” بودولياك” بأنه ورغم صعوبة الجولة الرابعة من المفاوضات، إلا أنها مستمرة مع تعبير كلا الطرفين بنشاط عن مواقفهما من نقاط المباحثات بعد تدقيقها، معيداً السبب في وجود الصعوبات إلى بعض النقاط للأنظمة السياسية المختلفة بين روسيا وأوكرانيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق