أخبار
أخر الأخبار

مسلحو أنقرة يستولون على منازل سكنية في مدينة “عفرين” شمال حلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بقيام مسلحي فصيل "محمد الفاتح" المدعوم تركياً، بالاستيلاء على أكثر من /10/ منازل في مدينة "عفرين"

مسلحو أنقرة يستولون على منازل سكنية في مدينة “عفرين” شمال حلب

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بقيام مسلحي فصيل “محمد الفاتح” المدعوم تركياً. بالاستيلاء على أكثر من /10/ منازل في مدينة “عفرين”. التي بدأ فيها مؤخراً تطبيق قرار إلغاء الوكالات عن كافة ممتلكات المدنيين المهجرين منها.

وأوضحت المصادر أن مسلحي الفصيل داهموا صباح اليوم الثلاثاء، /15/ منزلاً عند دوار “القبان” في حي “الأشرفية”. ليقوموا بعدها بسرقة كافة محتوياتها. قبل أن يسلموها لعائلات مسلحين منهم.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المنازل التي تم الاستيلاء عليها تعود لأشخاص غير متواجدين في المدينة، بينما المنازل الأخرى كانت معروضة للآجار من قبل مالكيها الأصليين الذين حاولوا إخراج المسلحين وعائلاتهم منها.

وأضافت المصادر أن مسلحي “محمد الفاتح” رفضوا الخروج من المنازل المسلوبة، كما امتنعوا عن دفع قيمة الآجار لأصحابها الذين توجهوا إلى مقر الفصيل، محتجين على السرقة الواضحة التي تعرضوا لها، ليتم طردهم من أمام مبنى المقر بقوة السلاح، وتحت التهديد بالاعتقال.

وكثرت خلال الفترة الماضية جرائم الاستيلاء على ممتلكات المدنيين من قبل فصائل أنقرة ضمن منطقة “عفرين” الخاضعة لسيطرتهم، لاسيما بعد قيام مختلف تلك الفصائل بتوجيهاتٍ من المخابرات التركية، بإصدار قرارات تعسفية تقضي بإلغاء الوكالات عن ممتلكات المدنيين المهجرين من “عفرين”، الأمر الذي يمكن المسلحين من الاستيلاء على تلك الممتلكات، بما فيها من منازل ومحلات تجارية ومساحات واسعة من الأراضي الزراعية أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق