أخبار
أخر الأخبار

“لافروف” يبحث الأزمة الأوكرانية مع “أوغلو” في موسكو

التقى وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" اليوم، بنظيره التركي "مولود جاويش أوغلو" في موسكو، وبحث معه تطورات الأوكرانية.

“لافروف” يبحث الأزمة الأوكرانية مع “أوغلو” في موسكو

التقى وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” اليوم، بنظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” في موسكو، وبحث معه تطورات الأوكرانية.

وقال “لافروف” إن بلاده تحترم تطبيق تركيا لاتفاقية “مونترو” المتعلقة بالمعابر البحرية، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على عقد لقاء استراتيجي بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان” في تركيا خلال وقتٍ قريب.

وأضاف “لافروف” أن الموضوع الأساسي اليوم هو الوضع في أوكرانيا وإيجاد حل له في أقرب وقت، مبيناً احترام بلاده لاختلاف الآراء مع الجانب التركي، والتزام “أنقرة” بتطبيق اتفاقية “مونترو”.

بدوره قال “أوغلو” أن تركيا لم تعد النظر في تطبيق الاتفاقية التي تخوّلها بالتحكم بعبور السفن الحربية، في إشارة منه إلى منع مرور السفن الروسية من مضيقي “البوسفور” و”الدردنيل” منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا.

واعتبر “أوغلو” أن بلاده تمتلك علاقات جيدة مع كل من روسيا وأوكرانيا. ما يدفعها بحسب قوله إلى تسهيل المحادثات بين الجانبين. مضيفاً أن تركيا تبحث عن الحلول السلمية للأزمة في أوكرانيا. وأنها اتخذت منذ البداية موقفاً متوازناً حيال الأزم. وفق حديثه.

وجاء اللقاء في اليوم /21/ للعملية الروسية التي أعلن الرئيس “فلاديمير بوتين” أنها تهدف لحماية المدنيين في إقليم “دونباس”. من هجمات حركات النازيين الجدد الأوكرانية.

“لافروف” يبحث الأزمة الأوكرانية مع “أوغلو” في موسكو

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق