أخبار
أخر الأخبار

وفد روسي يصل درعا بعد سلسلة الاغتيالات التي شهدتها مؤخراً

كشفت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق"، عن وصول وفد عسكري روسي اليوم إلى محافظة درعا، بعد ارتفاع وتيرة الحوادث الأمنية فيها.

وفد روسي يصل درعا بعد سلسلة الاغتيالات التي شهدتها مؤخراً

كشفت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق“، عن وصول وفد عسكري روسي اليوم إلى محافظة درعا، بعد ارتفاع وتيرة الحوادث الأمنية فيها.

وقالت المصادر إن الوفد الروسي وصل إلى المدينة للقاء مسؤولين حكوميين، ولم تشهد المنطقة أي حوادث أثناء عبور الوفد إلى مركز المحافظة، باستثناء انفجار عبوتين ناسفتين، ولكن في منطقة بعيدة عن الأوتوستراد الدولي الواصل إلى درعا، الذي سبق وأن شهد محاولات للخلايا المسلحة لتفجير سيارات حكومية.

وأوضحت المصادر أن العبوتين انفجرتا قرب جسر “خربة غزالة” من الجهة الشرقية. ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية، بعكس ما تم تداوله عبر وسائل التواصل.

وجاءت الزيارة بعد أن أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال الشاب “محمد فايز الخلايفة” في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا. ما أودى بحياته على الفور. فيما اغتال مسلحون آخرون رئيس المجلس البلدي في مدينة “جاسم” بريف درعا الشمالي “تيسير حمدي العقلة”. عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

وألقى مسلحون قنبلة صوتية قرب جامع الحجر وسط مدينة “جاسم” دون أن يسفر ذلك عن خسائر بشرية. بينما قضت الطفلة “تسنيم العتوم” في مدينة “الصنمين” شمال درعا إثر انفجار جسم من مخلفات الحرب بالقرب من منزلها.

يذكر أن محافظة درعا ما تزال تعاني من الحوادث الأمنية التي ينفذها المسلحون، بينما تعمل الجهات الأمنية على ضبط الاستقرار. بما في ذلك الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية مؤخراً على خلايا تنظيم “داعش” المتحصنة في مدينة “جاسم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق