آراء وتحليلات
أخر الأخبار

روسيا تكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بداية المعارك

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية "إيغور كوناشينكوف"، اليوم أنه تم إسقاط مروحية و/6/ طائرات مسيرة وتدمير أنظمة صواريخ أوكرانية مختلفة.

روسيا تكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بداية المعارك

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف”. اليوم أنه تم إسقاط مروحية و/6/ طائرات مسيرة وتدمير أنظمة صواريخ أوكرانية مختلفة.

وأضاف “كوناشينكوف” في تصريح صحفي. إن القوات الروسية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا دمرت ما يقرب من /1500/ دبابة وأكثر من /200/ طائرة مسيّرة للقوات الأوكرانية. فضلاً عن تدمير /207/ طائرات مسيرة و /1467/ دبابة ومركبة عسكرية مصفحة ونحو /148/ منصة إطلاق صواريخ متعددة /573/ مدفعا ميدانياً وهاون.

وبيّن المسؤول الروسي أنه تم خلال اليومين الماضيين. تم تنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية. مشيراً إلى إطلاق صواريخ من طراز “كاليبر” من السفن الروسية الواقعة في بحر “قزوين” وإطلاق صواريخ فائقة لسرعة الصوت من طراز “كينجال” من طائرات حربية فوق “القرم” على منشآت للقوات الأوكرانية منها قاعدة لتخزين الوقود بالقرب من قرية “كونستانتينوفكا” في منطقة “ميكولايف”.

وذكر “كوناشينكوف” أن الطيران الروسي نفذ غارات دقيقة على مركز للقوات الأوكرانية قرب “جيتومير”. ما أودى بحياة /100/ جندي أوكراني ومرتزقة أجانب.

وكانت انطلقت العملية الروسية في أوكرانيا في /24 / شباط الماضي لحماية المدنيين في إقليم “دونباس”. وفق ما أعلنت موسكو. وتلا ذلك اعتراف روسي باستقلال جمهوريتي “لوغانسك” و”ودونيتسك” عن أوكرانيا. فيما أكد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أن بلاده لا تنوي احتلال أوكرانيا بل حماية المضطهدين منذ /2014/. على يد حكومة “كييف” وحركات النازيين الجدد.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق