أخبار
أخر الأخبار

يملكها “الجولاني”.. “جبهة النصرة” تعتزم فتح شركة اتصالات خليوية خاصة في إدلب

شركة جديدة للاتصالات الخليوية في الشمال السوري

يملكها “الجولاني”.. “جبهة النصرة” تعتزم فتح شركة اتصالات خليوية خاصة في إدلب

كشفت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق“، عن عزم “جبهة النصرة” فتح شركة جديدة للاتصالات الخليوية في مناطق سيطرتها شمال غرب سورية.

وقالت المصادر أن الشركة المرتقبة ستحمل اسم “سورية فون”، حيث اتخذت “النصرة” مقراً لها في مبنىً حكومي استولت عليه في وقتٍ سابق أمام “بنك شام”، بمنطقة “المحافظة” وسط إدلب، في إشارة إلى قرب إطلاق عمل الشركة.

وأضافت المصادر أن فنيين أتراك أجروا سلسلة زيارات لمناطق في ريف المدينة من أجل اختيار مواقع أبراج التغطية. للبدء ببث الشبكة باسم الشركة الجديدة. مشيرة إلى توقيع “النصرة” عقداً مع إحدى الشركات التركية المخدّمة. للبدء بتوريد التجهيزات ومعدات العمل.

وبحسب المصادر فإن الملكية المباشرة لشركة الاتصالات، تعود لمتزعم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني”. كما أن من المتوقع أن تدخل الشركة في الخدمة خلال /3/ أشهر لتقديم خدمات الاتصالات والانترنت في المنطقة. وسط مخاوف أهلية من احتكار “النصرة” لمجال عمل جديد على غرار احتكارها لتجارة المحروقات عبر شركة “وتد”. واحتكارها للمقاولات والإعلانات الطرقية وغيرها من المجالات.

وتنتشر ضمن مناطق سيطرة “النصرة” في إدلب وبعض مناطق ريف حلب حالياً. شرائح الاتصالات التركية التي تصدرها شركة “تورك سِل”. إلا أنها لا تغطّي العديد من مناطق إدلب البعيدة عن الحدود. الأمر الذي استغله “الجولاني” وتنظيمه. لتحويله إلى موردٍ إضافي لصالح خزائن التنظيم. الذي ينهب باستمرار ثروات المنطقة. ويفرض الإتاوات الباهظة على أهلها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق