أخبار
أخر الأخبار

مسؤول روسي يكشف نتائج عمليات الأمس.. و”كييف” تستقدم مرتزقة أجانب للقتال إلى جانبها

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء "إيغور كوناشينكوف"، أن الطيران الروسي استهدف /137/ منشأة عسكرية أوكرانية خلال الساعات الـ /24/ الماضية.

مسؤول روسي يكشف نتائج عمليات الأمس.. و”كييف” تستقدم مرتزقة أجانب للقتال إلى جانبها

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء “إيغور كوناشينكوف”، أن الطيران الروسي استهدف /137/ منشأة عسكرية أوكرانية خلال الساعات الـ /24/ الماضية.

وأضاف “كوناشينكوف” أن من بين المنشآت المستهدفة مراكز قيادة وتحكم واتصالات، ومنشأتين لإطلاق الصواريخ. إضافة إلى /8/ مستودعات تخزين ذخائر و/101/ موقع لتخزين ذخائر المعدات العسكرية. مشيراً إلى إسقاط الدفاعات الروسية /14/ طائرة أوكرانية بدون طيار. ومروحيات من طراز “كا 52″ و”مي 28” و/9/ دبابات و/7/ ناقلات جند للقوات الأوكرانية، عبر ضربات ليلية خلال الساعات الماضية.

وبحسب الجنرال الروسي فإنه تم تدمير /230/ طائرة بدون طيار منذ بدء العملية، و/181/ نظام صاروخي مضاد للطيران، و/1528/ دبابة ومركبة مصفحة، و/154/ قاذفة صواريخ، و/602/ مدفعية، و/1312/ وحدة تقنية وناقلة جنود، منذ بدء العمليات العسكرية.

وتقدمت القوات الروسية بحسب “كوناشينكوف” مسافة تقدر بـ /6/ كيلو مترات في “أوروزهاينوي”. بينما توغلت قوات جمهورية “دونيتسك” مسافة /4/ كيلو مترات في هجومها على بلدات “كاميونكا”. و”نوفوسيلوفكا”، و”فاتوريا”، و”فيركهنتيوريتسكو”.

من جانب آخر. كشفت تقارير صحفية عن مساعي شركات أمريكية. لتجنيد مرتزقة من ذوي الخبرة الميدانية للقتال ضد القوات الروسية في أوكرانيا مقابل رواتب طائلة. بينما كشفت تقارير أخرى عن توجه /100/ مسلح على الأقل من “اسكتلندا” وحدها. للقتال على جبهات أوكرانيا، في وقتٍ تقوم خلاله حكومة “كييف” بتجنيد مرتزقة بمبلغ /2000/ دولار للقتال إلى جانبها، فضلاً عن عشرات المسلحين الذين دخلوا عبر الحدود البولندية للانخراط في صفوف ما يسمى “الفيلق الدولي”، الذي أعلن عنه الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” مؤخراً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق