أخبار
أخر الأخبار

أكثر من مليون حبة كبتاغون.. الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من سورية

أعلنت القوات الأردنية أمس إحباط محاولة تهريب جديدة للمخدرات قادمة من سورية

أكثر من مليون حبة كبتاغون .. الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من سورية

أعلنت القوات الأردنية أمس إحباط محاولة تهريب جديدة للمخدرات قادمة من سورية، ومصادرة أكثر من مليون حبة كبتاغون و/35/ كف حشيش.

وجاء في بيان قيادة الجيش الأردني. أن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات. محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأردن.

وبحسب البيان، فقد طبّق الجيش الأردني قواعد الاشتباك ما أدى لفرار المهرّبين. بينما عثر في المنطقة بعد تفتيشها على مليون و/21/ ألفاً و/850/ حبة كبتاغون. و/35/ كف حشيش وبضعة أسلحة وكميات من الذخيرة. حيث تم تحويل المصادرات إلى الجهات المختصة.

وفي كلمة له قبل أيام قال العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” أن تهريب المخدرات من سورية يدار من قبل جهات منظمة. مضيفاً أنه يشكّل تهديداً للأمن الوطني. مؤكداً أهمية حماية الحدود والتصدي لمحاولات التهريب. والتعامل معها بحزم وقوة.

وسبق أن قالت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن فصيل “مغاوير الثورة” المدعوم أمريكياً والذي يعمل بمحيط القاعدة الأمريكية في “التنف”. يعمل بالتنسيق مع فصيل “مكافحة الإرهاب” المسلح في السويداء. على تنظيم نقل شحنات الكبتاغون والحشيش باتجاه الأردن لتمويل نفسه من عائداتها.

وكان أعلن الجيش الأردني أنه أحبط خلال عام /2021/، /361/ محاولة تهريب من سورية. وضبط خلالها /15.5/ مليون حبة مخدرة و/760/ كيلو غرام من الحشيش و/2/ كيلو غرام من الهيرويين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق