أخبار
أخر الأخبار

بإشراف “النصرة” وتسهيل تركيا.. نقل دفعة مسلحين من إدلب إلى أوكرانيا

غادرت دفعة جديدة من المسلحين المتشددين في إدلب باتجاه أوكرانيا، للقتال ضد القوات الروسية، بإشراف مباشر من "جبهة النصرة".

بإشراف “النصرة” وتسهيل تركيا.. نقل دفعة مسلحين من إدلب إلى أوكرانيا

غادرت دفعة جديدة من المسلحين المتشددين في إدلب باتجاه أوكرانيا، للقتال ضد القوات الروسية، بإشراف مباشر من “جبهة النصرة”.

وقال مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق” أن /87/مسلحاً غادروا السبت الماضي الأراضي السورية باتجاه تركيا، للانطلاق منها باتجاه أوكرانيا، بهدف المشاركة في المعارك ضد القوات الروسية المشاركة في العملية الخاصة بإقليم “دونباس”.

وأضاف المصدر أن معظم المسلحين الذين تم نقلهم ينتمون للجنسيات العراقية والتونسية والفرنسية والشيشانية، ويتبعون لتنظيمات “حراس الدين” و”أنصار التوحيد” و”جبهة النصرة”، كما أنهم يمتلكون خبرة في حرب العصابات.

وأكد المصدر أن “جبهة النصرة” تولّت بتنسيق مع المخابرات التركية عملية نقل المسلحين. حيث وصلوا إلى “سرمدا” يومي الخميس والجمعة. ودخلوا إلى تركيا السبت متجهين نحو أوكرانيا.

ووفق المصدر، فقد أجرى متزعم” النصرة ” “أبو محمد الجولاني” سلسلة اجتماعات على مدى الأسبوع الماضي مع قياديين في الفصائل المتطرفة. دعا فيها إلى ما سمّاه “الجهاد” في أوكرانيا. لكنه أشار إلى ضرورة دعوة المسلحين الأجانب غير السوريين للقتال هناك، ورفض في الوقت الحالي إرسال مسلحين محليين.

وبيّن المصدر أن “الجولاني” حاول الإشارة إلى ضرورة إرسال المسلحين الذين يعتبرهم “مثيري الفتن” لعدم طاعتهم أوامر تنظيمه. بغية التخلص منهم بعد إقناعهم بأنه سيعتني بعوائلهم في إدلب لحين عودتهم.

وكان سبق أن كشفت مصادر “مركز سورية للتوثيق” في /8/ آذار الجاري أن /450/ مسلحاً ينتمون لتنظيم “داعش” وصلوا إلى أوكرانيا بعد أن أغرتهم “النصرة” برواتب عالية وضمانات لعوائلهم، وسهّلت تركيا عملية نقلهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق