أخبار
أخر الأخبار

ضحايا مدنيون بينهم طفلة خلال اشتباكات بين “داعش” و”قسد” في مخيم الهول

اندلعت اشتباكات ليلية أمس الثلاثاء، بين مسلحين من خلايا "داعش" وبين قوات "الأسايش"

ضحايا مدنيون بينهم طفلة خلال اشتباكات بين “داعش” و”قسد” في مخيم الهول

اندلعت اشتباكات ليلية أمس الاثنين، بين مسلحين من خلايا “داعش” وبين قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد” في مخيم “الهول” بريف “الحسكة” الشرقي.

وقالت مصادر محلية لـ”مركز سورية للتوثيق” أن استنفاراً أمنياً لـ “الأسايش” عاشه المخيم لا سيما في القسمين الرابع والخامس. إثر تمرد خلايا التنظيم داخله، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين استخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضحت المصادر أن مسلحاً من خلايا “داعش” قتل أثناء الاشتباكات فيما لم تعرف حصيلة خسائر “الأسايش” التي ساندتها طائرات مروحية أمريكية حلّقت في سماء المخيم. بينما خسر /3/ مدنيين حياتهم جراء المواجهات. وهم “خالد البطران” /22/ عاماً وامرأة من الرقة /55/ عاماً والطفلة “سارة العبيد” التي تنحدر من ريف دير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الهدوء الحذر شهدها المخيم مع حلول صباح الثلاثاء، فيما لم يتبين مصير مسلحي “داعش” الذين شاركوا في المعارك والوجهة التي فرّوا إليها.

ويضم مخيم “الهول” الآلاف من عوائل مسلحي “داعش” معظمهم من السوريين والعراقيين إضافة لقسم خاص بالأجانب. وسبق لـ”قسد” أن أعلنت تلقيها معلومات عن تحضيرات التنظيم للهجوم على المخيم بهدف السيطرة عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق