أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في هجومٍ استهدف عربة عسكرية لـ “قسد” بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بسقوط عدة قتلى وجرحى من مسلحي "قسد"، جراء استهداف سيارتهم العسكرية

قتلى وجرحى في هجومٍ استهدف عربة عسكرية لـ “قسد” بريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بسقوط عدة قتلى وجرحى من مسلحي “قسد”، جراء استهداف سيارتهم العسكرية من قبل مسلحين مجهولين، عبر عبوة ناسفة، على طريق “الأبيض” جنوب غرب الحسكة صباح اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر أن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق انفجرت أثناء مرور سيارة “قسد” بالقرب منها، ما أدى لمقتل مسلحين اثنين وإصابة /3/ آخرين بجروح.

وعلى الرغم من عدم معرفة الجهة المسؤولة عن الاستهداف إلا أنه من المرجح ضلوع خلايا لتنظيم “داعش” الإرهابي في الهجوم. لاسيما أن وتيرة الاستهدافات التي ينفذها مسلحو التنظيم ضد “قسد” ارتفعت مؤخراً إلى /47/ هجوماً مختلفاً. تم تسجيلها منذ مطلع العام الحالي ضمن مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

وتظهر الأرقام السابقة واقع الانفلات الأمني الذي تعيشه معظم المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” وسط فشلٍ واضحٍ من قبل الأخيرة والقوات الأمريكية الداعمة لها، في السيطرة على الوضع.

وتعد الاشتباكات التي اندلعت منذ يومين بين مسلحي “قسد” وخلايا من تنظيم “داعش” في مخيم “الهول” بريف الحسكة. خير مثالٍ على تدهور الوضع الأمني. حيث اندلعت تلك الاشتباكات حينها ضمن القسمين الرابع والخامس من المخيم. في هجومٍ نفذته خلايا “داعش”. وأسفر عن سقوط /3/ مدنيين ضحايا. بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

قتلى وجرحى في هجومٍ استهدف عربة عسكرية لـ “قسد” بريف الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق