احصائيات كورونا حول العالم

1,431,706 العدد الكلي
82,080 الوفيات
302,150 حالات الشفاء
أخبار

بزعامة “الجولاني”.. اجتماع عام لقادة الفصائل المسلحة في الشمال السوري

عقد قادة الفصائل المسلحة في الشمال السوري اجتماعاً موسعاً بحضور “أبو محمد الجولاني” متزعم تنظيم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة)، وذلك من أجل تنسيق العمل العسكري لهم، أمام التقدم الكبير الذي حققه الجيش السوري في ريفي حماة وادلب.

وبينت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الاجتماع ضم إلى جانب الجولاني قائد “حركة أحرار الشام” جابر علي باشا وقائد “جيش العزة” جميل الصالح، وقائد “صقور الشام” أبو عيسى الشيخ، إضافة إلى حسن صوفان القيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير”، و”الشرعي” أنس عيروط، وعددمن العسكريين والشرعيين من مختلف الفصائل.

وكشفت المصادر بأن أبرز نتائج الاجتماع تمثلت في تشكيل غرفة عمليات حقيقية ولكن لن يعلن عنها في الوقت الحالي، مؤكدةً أن “جبهة النصرة” باتت تعمل بشكل مكثف مؤخراً في محاولات مستمرة لضم الفصائل إلى صفوفها والسيطرة على قيادة العمليات العسكرية في المنطقة.

وأتى اجتماع الفصائل المسلحة بالتزامن مع إعادة تحرير الجيش السوري لبلدة كفرنبودة بريف حماة، حيث كان الجيش السوري فقد السيطرة عليها لنحو /48/ ساعة بعد سيطرته الأولى عليها، قبل أن يبسط سيطرته عليها مجدداً بعد هجوم مركز أجبر المسلحين على الانسحاب من البلدة.

يذكر أن سلاح الطيران في الجيش السوري كان استهدف منذ أيام اجتماعاً لمسؤولين كبار من الفصائل المسلحة في مطار تفتناز بريف ادلب، حيث قتل على أثر الاستهداف 52 مسلحاً، من بينهم ضباط أتراك و34 قيادياً من “جبهة النصرة” و”حزب الاسلام التركستاني”، بالإضافة لإصابة 70 مسلحاً آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق