احصائيات كورونا حول العالم

1,431,706 العدد الكلي
82,080 الوفيات
302,150 حالات الشفاء
أخبار

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: رتل ٌ عسكري تركي دخل إلى مدينة مورك في ريف حماة

رصدت مصادر مركز سورية للتوثيق مساء يوم الجمعة رتلاً عسكرياً تركياً دخل الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين بريف ادلب، واتجه إلى نقاط المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة.

وذكرت المصادر أن “الرتل العسكري مؤلف من مدرعات وعربات نقل جنود، وكان دخل بعد منتصف ليل الجمعة إلى معبر كفرلوسين، وتابع مسيره باتجاه مورك”.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر أخرى لـ مركز سورية للتوثيق “إرسال الجيش التركي 50 مدرعة عسكرية نقلت جنوداً تابعين للقوات التركية الخاصة إلى الحدود السورية- التركية، بهدف توزيعها على الحدود”.

وكانت أثبتت العديد من التقارير التي نشرها مركز سورية للتوثيق التدخل التركي الذي يحصل عبر دعم الفصائل المسلحة، وعلى رأسها “جبهة النصرة” و”جيش العزة”، في المعارك التي تخوضها تلك الجماعات في مواجهة الجيش السوري الذي تقدم وبسط سيطرته مؤخراً على أكثر من /15/ قرية في أرياف حماة وادلب.

وكانت تركيا تأمل عبر دعمها للفصائل المسلحة صد الحملة العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري في تحرير الأراضي السورية، لتبقى المناطق التي تسيطر عليها عبر أذرعها من التنظيمات المسلحة ورقة ضغط ومدخل مفاوضات مع روسيا وسورية، من أجل تحقيق مصالحها في الأراضي السورية.

ويبدو أن تركيا بدأت تقتنع بفشل محاولاتها وقف تقدم الجيش السوري، بدليل سعيها المستمر لعقد اتفاقات هدنة متتالية بغية وقف العملية العسكرية، والتوجه نحو المصالحات والتسويات من أجل اعادة المناطق المحتلة من قبل المسلحين للدولة السورية دون قتال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق