fbpx
أخبار

مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق”: الفصائل المسلحة تُحضّر لهجوم بالمواد السامة على محور ريف حماة خلال الساعات القادمة

أكدت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن الفصائل المسلحة المنتشرة في ريف حماة، تُحضر لتنفيذ هجوم بالمواد السامة باتجاه مواقع الجيش السوري والقرى والبلدات الآمنة التي يسيطر عليها.

وأفادت المصادر بأن المسلحين جهزوا رتلين كاملين في “اللطامنة” بريف حماة، وتم تزويد الرتلين براجمات صواريخ وأسلحة ثقيلة، لكن الأخطر بحسب ما نقلته المصادر، تمثّل في تزويد الرتلين بصواريخ مزودة برؤوس تحمل مواد سامة، فيما حددت المصادر بأن المادة هي مادة “الكلور” السام.

وبيّنت المصادر بأن الصواريخ الكيميائية كانت وصلت في وقت سابق من تركيا، حيث تم نقلها بشكل سري ومباشر إلى مواقع المجموعات المسلحة في ريف حماة عن طريق ريف إدلب.

وحددت المصادر بأن الرتلين سيتحركان عبر طريق “الأربع مفارق” من “اللطامنة”، على أن يتم تنفيذ الهجوم بعد الساعة الثالثة من فجر يوم غد الاثنين.

كما أفادت المصادر بأن الرتلين تضمنا /9/ رشاشات ثقيلة من نوع “م.ط” عيار /23/، و /4/ راجمات صواريخ، وعربتين من نوع “فوزديكا”، و/11/ سيارة من نوع “بيك آب” مزودة برشاشات، إضافة إلى عدد من الدبابات.

ولم تتمكن المصادر من تحديد وجهة الهجوم بدقة، إلا أنها ألمحت إلى إمكانية أن يحدث الهجوم على كافة المحاور التابعة للجيش في ريف حماة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق