أخبار

برعاية روسية.. اتفاق لوقف اطلاق النار في مناطق العمليات العسكرية بريفي إدلب وحماة

الهدنة تدخل حيز التنفيذ في ريفي حماة وإدلب

أُعلن مساء يوم الأربعاء، وقف لإطلاق النار في كافة مناطق العمليات العسكرية بريف حماة وادلب، وذلك بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم برعاية روسية.

وأوضحت مصادر ميدانية لـ مركز سورية للتوثيق أن “الاتفاق جاء كبادرة حسن نية من الجانب السوري والروسي، ودخل حيز التنفيذ منذ منتصف ليل الأربعاء 12 – 6 – 2019”.

وعلى الرغم من دخول الاتفاق حيذ التنفيذ، إلا أن بعض الفصائل المسلحة تعمدت خرقه عبر قصفها لمدينتي “محردة” و”صوران” بريف حماة، وذلك بعد ساعات من بدء وقف اطلاق النار”.

يذكر أنه ومنذ بدء العملية العسكرية للجيش السوري ومع التقدم الكبير الذي أحرزه في ريفي حماة وإدلب، فإن حالة من الخلافات ظهرت في صفوف الفصائل المسلحة، وتفاقمت لتصل إلى حد الاشتباكات، بسبب توجه معظم الفصائل لمحاولة التوصل لاتفاق مع الدولة السورية من أجل إجراء تسويات وتسليم المناطق المحتلة من قبلهم للجيش دون قتال.

وتأمل تركيا بدعمها هذا أن تستخدم المناطق التي احتلتها في سوريا كورقة ضغط ومدخل مفاوضات مع سورية وروسيا، من أجل تحقيق مصالحها في الأراضي السورية، إلا أن الاحداث الأخيرة التي تبعت تقدم الجيش السوري تشير إلى التوجه لاتفاقات الهدنة من أجل تنظيم مصالحات وتسويات لإعادة المناطق المحتلة من قبل المسلحين للدولة السورية دون قتال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق