أخبار

مصادر مركز سورية للتوثيق: /35/ آلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين في ريف إدلب

عبر ممر كفر لوسين الحدودي في ريف إدلب

أفادت مصادر مركز سورية للتوثيق بدخول رتل عسكري تركي جديد إلى الأراضي السورية، يضم أكثر من /35/ آلية عسكرية متنوعة، عبر معبر كفرلوسين الحدودي بريف إدلب.

وبينت المصادر أن “الرتل ضم دبابات وناقلات جنود وعربات مجنزرة، حيث انفصل الرتل بعد دخوله الأراضي السورية، ليتجه قسم منه إلى نقطة المراقبة التركية في تل الطوقان بريف إدلب، والآخر إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بريف حماة”.

وكان سبق أن رصد مركز سورية للتوثيق عمليات دخول لأرتال عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، وخصوصاً في الأسبوع الأول من بدء العملية العسكرية للجيش السوري، حيث قدمت تركيا تعزيزات عسكرية ضخمة للمسلحين في محاولة لصد تقدم الجيش، بالإضافة إلى استخدام الطائرات المروحية التركية في عمليات نقل المسلحين بين جبهات القتال.

كما كانت تركيا أدخلت أيضاً رتلاً عسكرياً ضم /50/ مدرعة عسكرية نقلت قوات خاصة إلى الحدود السورية- التركية بهدف نشرها على الحدود، علماً أنه وبحسب تصريحات وزارة الدفاع الروسية، فإن الأتراك طلبوا من روسيا استهداف تجمعات للمسلحين على الحدود في إدلب، بعد أن قاموا بشن هجمات على نقاط المراقبة التركية، الأمر الذي يعتبر سابقة وتحول كبير في مجرى أحداث الحرب السورية.

أما عن الهدنة التي تم الاتفاق عليها منذ أيام برعاية روسية- تركية، فلم يمضي يوم واحد عليها، حتى قامت تركيا بإخلالها والانسحاب منها، مدعيةً عبر تصريحات رسمية بأن “التوصل للهدنة أمر منفي ولم يحصل”، لتقوم بعدها الفصائل المسلحة بالاعتداء على بلدتي الشيخ حديد والجلمة في ريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق