أخبارملفات

بأوامر أمريكية.. مصادر: “قسد” أرسلت مقاتلين للتدريب على يد “الموساد”

التدريب سيتم في قاعدة للجيش الإسرائيلي

أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن “قوات سوريا الديمقراطية”، أرسلت عدداً من مقاتليها خلال الأيام الماضية إلى العراق تمهيداً لنقلهم فيما بعد إلى إحدى قواعد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية داخل الأراضي الفلسطينية لتدريبهم هناك.

وقالت المصادر بأن المقاتلين الكرد الذين وصلوا إلى العراق ما يزالون في انتظار نقلهم إلى القاعدة من قبل السلطات “الإسرائيلية”، حيث بلغ عدد المقاتلين الذين تم إرسالهم ما يقارب /20/ مقاتلاً.

وأشارت مصادر “مركز سورية للتوثيق” إلى أن المقاتلين الذين تم نقلهم سيتلقون تدريبات خاصة على التجسس من قبل خبراء مختصين تابعين للمخابرات الإسرائيلية “الموساد” قبل أن تتم إعادتهم إلى داخل سورية بعد انتهاء التدريب.

وتم إرسال المقاتلين الذين اختارت “قسد” إرسالهم، بحسب المصادر، بعد أوامر أمريكية صدرت إلى قيادة “قسد” لإرسال نخبة مقاتليها للتدريب على يد “الموساد” بغية استخدامهم فيما بعد لعمليات تجسس خاصة تشمل عدداً من دول المنطقة.

وبحسب ما نقلته المعلومات فإن عملية تدريب مسلحي “قسد” تمت تسميتها بـ “كردستان الموساد” حيث سيتلقى المتدربون تدريبات مخابراتية خاصة تشمل مختلف أنواع التجسس ونقل جميع المعلومات التي تخص المنطقة بشكل فوري لـ “الموساد”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق