أخبار

“قسد” تنفذ حملات اعتقالات بحق أهالي الرقة بتهمة التعامل مع الدولة السورية

كشفت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” عن تنفيذ الاستخبارات التابعة لـ مسلحي قوات سورية الديمقراطية، حملة اعتقالات موسعة في مدينة الرقة وريفها شمال شرق سورية، استهدفت الأهالي المؤيدين والداعمين للجيش السوري في المحافظة.

وأكدت المصادر بأن دوريات من الاستخبارات الخاصة في قسد اعتقلت عدداً كبيراً من الأشخاص واقتادتهم إلى أحد الأبنية الموجودة على الضفة الجنوبية لجزيرة “عايد الكبير” في نهر الفرات، والذي كانت خصصته قسد كسجنٍ للأهالي المتهمين بالتعامل مع الدولة السورية.

كما أفادت المصادر بأن حملات قسد لاعتقال المتعاملين مع الدولة السورية كانت تتم طيلة الأشهر الماضية، حيث يتم اقتياد المعتقلين إلى سجن جزيرة “عايد” وتُجرى معهم تحقيقات مكثفة، في حين تتم مراقبة كل من يفرج عنهم من هذا السجن مع عائلاتهم مراقبةً خاصة من قبل عناصر “استخبارات قسد”، وفق ما أكده أحد السجناء المفرج عنهم مؤخراً من سجن “عايد” لـ “مركز سورية للتوثيق”.

من جانبها أفادت مصادر أهلية خاصة، بأن الوضع الأمني في محافظة الرقة تدنى بشكل كبير مؤخراً، حيث تشهد المدينة انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وخاصة على صعيد عمليات السرقة والخطف التي تكررت بشكل لافت مؤخراً، في حين ألمحت المصادر إلى ضلوع مسلحي قسد في تنفيذ عدد كبير من عمليات الخطف لأسباب تعلّق معظمها بتحصيل مبالغ مالية من ذوي المخطوفين على سبيل الفدية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق