أخبار

مدعومة بمروحيات أمريكية.. “ٌقسد” تداهم قرية “شويحان” بريف دير الزور

المروحيات الأمريكية أمّنت تغطية جوية

داهمت قوات “قسد” يوم امس الثلاثاء قرية “شويحان” بريف دير الزور الشمالي، بمساندة من قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لتشن القوات حملة اعتقالات بحق أهالي القرية، دون معرفة الأسباب.

وذكرت مصادر خاصة لـ مركز سورية للتوثيق أن قوات مشتركة من “قسد” و”التحالف” قامت بمداهمة القرية واعتقلت /11/شخصاً، هم نازحون من قرية “مراط”، عبر عمليات انزال تمت بطائرات مروحية أمريكية.

وتشهد محافظة دير الزور منذ أشهر حالة توتر كبيرة نتيجة رفض العشائر العربية لممارسات قوات “قسد” عبر فرضهم القوانين الخاصة بهم واجبار الأهالي عليها، بالإضافة لاستخدام قوة السلاح بوجه الرافضين لتواجدهم في تلك المناطق، والرافضين للتسهيلات التي تقدمها “قسد” للقوات الأمريكية للتواجد على الأرض السورية، علماً أن معظم قرارات “قسد” تأتي من القيادة الأمريكية التي تدعمهم بالسلاح والعتاد مختبئةً خلف قناع “التحالف الدولي”.

يذكر أن المداهمة التي قامت بها “قسد” ليست الأولى من نوعها، إلا أنه يمكن القول أنها ثاني أكبر مداهمة تقوم بها، حيث كانت القوات داهمت الشهر الماضي حي “الكف” ببلدة “الشحيل”، ما أسفر عن وفاة /7/ أشخاص واعتقال اثنين، لتشتعل بعدها المظاهرات والاحتجاجات التي وصلت إلى حد إغلاق طرقات رئيسية وحرق حاجز تابع لقوات “قسد” في البلدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق