أخبار

دراجة نارية مفخخة تستهدف “قسد” بريف دير الزور.. واستمرار المداهمات العشوائية لمنازل المدنيين

أفادت مصادر مركز سورية للتوثيق عن انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية سفيرة تحتاني، الخاضعة لسيطرة “قسد”، بريف دير الزور الشمالي، ظهر يوم السبت.

وأكدت المصادر أن الانفجار أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين، فيما سارع مسلحو “قسد” إلى فرض طوق أمني حول مكان الحادثة.

وفي سياق منفصل، رصدت مصادر مركز سورية للتوثيق “اعتقال 4 أشخاص من منازلهم في قرية الطيانة، وذلك من قبل قوات “قسد” التي داهمت القرية مدعومة بالطيران المروحي الأمريكي”.

وكثرت في الآونة الأخيرة المداهمات التي تقوم بها “قسد” لعدة قرى في ريفي دير الزور والحسكة، بحجة البحث عن عناصر منتمين لتنظيم “داعش”، إلا أن الأمر الواضح هو ارتباط تلك المداهمات بقرار أمريكي وخاصة أنها تكون مصحوبةً بدعم جوي وعبر جنود المشاة الأمريكيين”.

آخر عمليات المداهمات لـ “قوات سوريا الديمقراطية” كانت في بلدة مركدة بريف الحسكة، عبر إنزال جوي بالطائرات الأمريكية، تلاها عدة اقتحامات لقرى الدشيشة الغربية، الدشيشية الشرقية، الحمدي، المحلل، والكبيصة، علماً أن تلك المداهمات أسفرت عن وقوع عدة إصابات بين المدنيين.

ومن أكبر المداهمات التي أذكت من نار الغضب لدى العشائر العربية، هي المداهمات التي شهدتها قرية شويحان بريف دير الزور، والتي اعتقل مسلحو “قسد” خلالها 11 شخصاً، دون معرفة الأسباب، تلاها مداهمة بلدة الشحيل التي راح ضحيتها 7 أشخاص مدنيين، الأمر الذي أشعل المظاهرات والاحتجاجات بالبلدة، والتي وصلت لإغلاق طرق رئيسية وحرق حاجز تابع لـ “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق