أخبار

ضحايا مدنيون جراء اعتداءات جوية “إسرائيلية” على الأراضي السورية

نفّذت طائرات حربية “إسرائيلية” منتصف ليلة أمس الأحد، استهدافات بالصواريخ عبر الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية، فيما ردت المضادات الجوية التابعة للجيش السوري على الاعتداء وتمكنت من إسقاط الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

وأعلن مصدر عسكري سوري أن “الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الأحد لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق”.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الاعتداءات “الإسرائيلية” تسببت بوقوع ضحايا بين المدنيين بلغ عددهم /4/ أشخاص بينهم طفل رضيه يبلغ من العمر بضعة أشهر، في حين أصيب /21/ مدنياً بجروح متفاوتة.

كما تسببت الاعتداءات الإسرائيلية على محيط دمشق، بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل المدنيين وخاصة في منطقة “أشرفية صحنايا”، حيث سجل تحطم زجاج النوافذ في العديد من المنازل جراء الضغط الذي سببه انفجار الصواريخ المعادية أثناء تصدي الدفاعات الجوية السورية لها.

وحسب المصادر، تمكنت وحدات الدفاع الجوي السوري من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل أن تصل إلى أهدافها سواء في حمص أو دمشق.

يذكر أن الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الأراضي السورية، ما تزال تتكرر بين الحين والآخر، وخاصة مع كل تقدم جديد يحرزه الجيش السوري على الأرض خلال معاركه مع الفصائل المسلحة على اختلاف مسمياتها وخاصة خلال معاركه الأخيرة التي يخوضها على جبهات أرياف حماة وإدلب.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق