أخبار

/6/ ضحايا و/20/ جريحاً نتيجة قصف “جبهة النصرة” أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية

لقي /6/ أشخاص مصرعهم وأصيب /20/ آخرين، جراء استهداف مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" المتمركزين في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب، لحي حلب الجديدة وقرية منيان، بعدد من القذائف الصاروخية

وسقطت القذائف مباشرة داخل الشوارع الحيوية في حلب الجديدة، فيما تسببت باحتراق عدة سيارات تزامن مرورها مع سقوط القذائف ما أدى إلى وفاة من كان بداخلها.

وقال رئيس الطبابة الشرعية بحلب الدكتور هاشم شلاش لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن حصيلة الضحايا ما تزال غير مستقرة، وخاصة أن عدد من المصابين خضعوا لعمليات جراحية معقدة، حيث ما يزالون في حالة صحية غير مستقرة.

وقال شهود عيان من حي حلب الجديدة، بأن أكثر من /7/ قذائف ضربت أنحاء متفرقة من الحي، أثناء ذروة ازدحام الحركة المرورية.

وفي مقابل ذلك رد الجيش السوري على مصادر إطلاق القذائف عبر ضربات مدفعية وصاروخية مكثفة استهدفت مرابض الهاون ومنصات إطلاق الصواريخ التي استخدمها المسلحون في قصف الأحياء الآمنة، وتمكن من تدمير معظمها.

وكانت المجموعات المسلحة التابعة لجبهة النصرة، استهدفت ظهر اليوم مبنى القصر البلدي بحلب، بقذيفة صاروخية أدت إلى إصابة طفلة، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

ويأتي تصعيد “النصرة” في ظل الهزائم المتتالية التي يتلقاها مسلحوها بشكل يومي على محاور القتال في ريف حماة الشمالي، حيث تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على نحو /20/ قرية وبلدة في المنطقة منذ بدء عمليته العسكرية في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق