أخبار

المجموعات المسلحة تستهدف محطة توليد كهرباء محردة في ريف حماة بالقذائف الصاروخية

استهدفت المجموعات المسلحة، يوم الإثنين، محطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة بريف حماة، عبر القذائف الصاروخية، ما أدى لوقوع أضرار مادية فيها. وأكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن: "المحطة تعمل بشكل كامل ولم تتوقف عن العمل، إلا أن أضراراً مادية حلت بها".

وتتعمد المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف حماة استهداف المنشآت الحيوية السورية لإيقافها عن العمل، وكان لمحطة محردة النصيب الأكبر من تلك الاعتداءات التي تكررت خلال سنوات الحرب، بعضها سبب توقف عمل المحطة لأشهر، ومنها ما اقتصر على الأضرار المادية أو انقطاع الخطوط الكهربائية الخاصة بالمحطة لعدة أيام.

وكان آخر استهداف لمحطة محردة من قبل المجموعات المسلحة منذ حوالي 4 أشهر، حيث سقطت 19 قذيفة صاروخية عليها، أدت إلى إلحاق أضرار كبيرة في التجهيزات الكهربائية والالكترونية وتوقف المحطة عن العمل لأيام.

يذكر أن المجموعات المسلحة استهدفت أيضاً يوم أمس الأحد، خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل “إيبلا” للغاز بريف حمص، ما أدى لتوقف الضخ للمعمل المسؤول عن توريد الغاز لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، قبل أن يتم يوم الاثنين إصلاح الخط وإعادة وضعه في الخدمة من جديد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق