أخبار

تحت ذريعة اعتقال قيادي في “داعش”.. طائرات “التحالف” توقع /15/ ضحية بين أهالي ريف دير الزور

قصفت قوات "التحالف الدولي" الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، منازل المدنيين القاطنين في قرية "الطلكيحي" بريف دير الزور، ما أسفر عن وقوع /15/ ضحية بين الأهالي إلى جانب وقوع عدد من المصابين

وفي التفاصيل التي حصل عليها “مركز سورية للتوثيق”، فإن قوات التحالف نفّذت عملية إنزال جوي بمشاركة عناصر من “قسد” في قرية “الطلكيحي”، بهدف اعتقال أحد قياديي تنظيم “داعش” المدعو “حسن الإبراهيم”، والذي قاوم الاعتقال واشتبك مع عناصر “قسد” وتمكن من قتل عدد منهم، لتسارع طائرات “التحالف” إلى قصف منزل “الإبراهيم” الواقع بين مجموعة من المنازل في القرية.

وتسبب القصف بانهيار عدد من منازل القرية الأمر الذي راح ضحيته /15/ مدنياً، فيما أصيب أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، قبل أن تغادر الطائرات أجواء القرية بعد ارتكابها المجزرة، عائدة إلى قاعدتها.

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا كانت ارتكبت قبل أيام، جريمة حرب بحق أحد المدنيين في دير الزور، عبر استهدافه بنيران رشاشاتها أثناء قيامه برعي الأغنام داخل إحدى الأراضي الزراعية ما أدى إلى وفاته.

وكان العشرات من المدنيين سقطوا نتيجة المداهمات التي تقوم بها “قسد” مدعومةً بالمروحيات الأمريكية، في قرى وبلدات ريف دير الزور بذريعة ملاحقة خلايا نائمة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق