أخبار

لمناقشة التهديدات التركية بشن حملة عسكرية على شرق الفرات.. القائد العام لـ “قسد” يجتمع بقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي

أفادت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" أن اجتماعاً تم يوم أمس الاثنين بين القائد العام لقوات "قسد" مظلوم عبدي وقائد المنطقة الوسطى للقيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط كينيث ماكينز

وأشارت التسريبات الواردة من داخل الاجتماع، بأنه عقد لمناقشة التهديدات التركية بشأن شن عملية عسكرية على مناطق سيطرة “قسد” داخل سورية، خصوصاً بعد حشد تركيا قواتها على الحدود السورية- التركية، فيما أكد عبدي “وجود العديد من الرؤى المشتركة بين قسد والتحالف الدولي (التي تقوده أمريكا)، في مواجهة المشاكل التي تهدد أمن المنطقة”.

وأوضح عبدي في تصريحات إعلامية، أن “الاجتماع تمحور حول الأوضاع والتوتر الحالي على الحدود المشتركة بين مناطق سيطرة “قسد” وبين تركيا وكيفية إيجاد سبل الحل”.

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع وصول المبعوث الأمريكي لشؤون سورية جيمس جيفري إلى تركيا لبحث المنطقة الآمنة، التي تسعى أنقرة لإنشائها في الشمال السوري، مع المسؤولين الأتراك، حيث كان وزير الخارجية التركي أطلق مؤخراً تهديدات بـ “شن عملية عسكرية شرق الفرات، إذا لم يتم إنشاء المنطقة الآمنة كما هو مخطط لها، وإذا استمرت التهديدات باتجاه تركيا”، بحسب قوله.

يذكر أن “مركز سورية للتوثيق” كان نشر سابقاً عدة تقارير تفيد بحشد تركيا لقواتها العسكرية، من مشاة ودبابات ومدرعات، على الحدود السورية – التركية من أجل بدء عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية، سبقها تعميم تركيا على الفصائل المسلحة المدعومة من قبلها بتجهيز مقاتليها من أجل إقامة دورات تدريبية لهم داخل الأراضي التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق