أخبار

انفجار هز وسط المدينة .. المفخخات تضرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي من جديد

قُتل طفل وأصيب /15/ شخصاً، بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة انفجارٍ جديد تعرضت له مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل "غصن الزيتون" المدعومة تركياً، بريف حلب الشمالي الغربي

وأفادت مصادر مركز سورية للتوثيق أن “الانفجار حصل عبر دراجة نارية مفخخة بحي المحمودية وسط المدينة، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة، بالإضافة إلى الخسائر البشرية”.

وتشهد مناطق سيطرة المجموعات المسلحة ضعفاً أمنياً ملحوظاً انعكس من خلال كثرة الاستهدافات التي تتم في الأحياء السكنية أو قرب مراكز الفصائل المسلحة، عبر المفخخات، الأمر الذي أكده ما حصل يوم السبت عبر وقوع أربعة انفجارات متزامنة في مناطق إعزاز والباب وجرابلس، بريف حلب الشمالي”.

وكانت أسفرت الانفجارات الأربعة بحسب الحصيلة الواردة لـ “مركز سورية للتوثيق”، عن “مقتل شخصين، وإصابة نحو /30/ آخرين بينهم نساء وأطفال، بجروح متفاوتة الخطورة”، حيث كانت وقعت الانفجارات الأربعة في أحياء سكنية وبالقرب من مراكز خدمية وصحية، ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة، فيما تمت جميع الانفجارات وفق الطريقة ذاتها عبر الدراجات النارية المفخخة”.

يذكر أن مدينتي جرابلس وإعزاز وبلدة أخترين في ريف حلب الشمالي، كانت شهدت أيضاً خلال الأسبوع الفائت ثلاثة انفجارات مماثلة، أدت جينها إلى مقتل شخصين وإصابة أكثر من /20/ آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق