أخبار

تحرير /15/ مخطوفاً لدى الفصائل المسلحة في ريف حلب الشمالي الشرقي

تمكن الجيش السوري ظهر اليوم الأربعاء من تحرير /15/ شخصاً كانت اختطفتهم المجموعات المسلحة في وقت سابق ونقلتهم إلى مناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي الشرقي

وأفادت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن تحرير المخطوفين جاء بعد عملية تبادل جرت في معبر “دير قاق” الذي يفصل بين مناطق سيطرة الدولة السورية من جهة ومناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً شمال شرق حلب، وأضافت المصادر بأن من بين المخطوفين اثنين من عناصر الجيش السوري فيما كان الباقون من المدنيين المؤيدين للدولة السورية.

وأكدت المصادر بأن المخطوفين الذين حررهم الجيش، وصلوا في حالة صحية جيدة، إلا أن الفِرق والطواقم الطبية أجرت لهم فحصاً سريرياً سريعاً للتأكيد من سلامتهم بالكامل، قبل أن يتم نقلهم إلى مدينة حلب تمهيداً لإعادتهم إلى مدنهم وبلداتهم.

وفي مقابل المخطوفين المحررين، أفرجت الدولة السورية عن /14/ موقوفاً من المسلحين، فيما أكدت المصادر أنه كان مقرراً بموجب العملية أن يتم إطلاق سراح /15/ مسلحاً موقوفاً، إلا أن أحد المسلحين رفض العودة إلى صفوف الميليشيات وفضل البقاء في كنف الدولة السورية.

وتمت عملية التبادل بوساطة من الهلال الأحمر السوري الذي تواجدت فرقه منذ اللحظة الأولى لعملية التبادل وضمان سيرها بالطريقة الصحيحة المتفق عليها.

وكان من المقرر أن تتم عملية التبادل منذ نحو أسبوع، إلا أن العملية فشلت آنذاك نتيجة إخلال الفصائل المسلحة بالاتفاق، الأمر الذي استدعى تأجيل عملية التبادل، قبل أن تتم بنجاح خلال ساعات اليوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق