أخبار

وفاة /12/ طفلاً في مخيم الهول نتيجة نقص الرعاية الصحية

أفادت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" بوفاة /12/ طفلاً من المقيمين في مخيم الهول بريف الحسكة، وذلك نتيجة نقص الرعاية الصحية في المخيم.

وبينت المصادر أن القاطنين في مخيم الهول، الخاضع لسيطرة “قسد”، يعيشون أوضاعاً سيئة للغاية بسبب افتقار المخيم لأدنى الخدمات المعيشية اللازمة، إلى جانب نقص المواد الغذائية والأدوية والمراكز الصحية، وعدم توفر المياه الصالحة للشرب، وتسرب مياه المجاري.

وأشارت المصادر إلى أن: “المخيم يشهد أيضاً استمراراً في حوادث القتل والاعتداءات، وسط غياب شبه تام للجهات المسؤولة عن حماية القاطنين، وضعف إدارة المخيم على الصعيد الأمني الذي يكون سببه في معظم الأحيان عناصر قسد”.

وكان شهد المخيم قبل نحو أسبوع مقتل امرأة وإصابة أخرى نتيجة إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من قبل دورية عسكرية تابعة لـ “قسد”، تحت ذريعة فض شجار دار بين مجموعة من النساء من جهة وأحد عناصر قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد” من جهة ثانية.

يذكر أن عدد القاطنين في مخيم الهول، يبلغ أكثر من /73/ ألف نازح، علماً أن تقارير دولية كانت أشارت إلى أن: “240 طفلاً على الأقل خسروا حياتهم في الطريق إلى المخيم وبعد وصولهم إليه نتيجة الظروف السيئة للمخيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق