fbpx
أخبار

الحرس الثوري الإيراني يحبط محاولة تهريب وقود نحو دولة خليجية

كشفت قوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، محاولة تهريب لمشتقات نفطية عبر سفينة أجنبية كانت تحاول عبور المياه الإقليمية الإيرانية متوجهة نحو إحدى دول الخليج.

وألقت قوات الحرس الثوري القبض على /7/ بحارة كانوا على متن السفينة التي تحمل /8/آلاف لتر من البنزين، قرب جزيرة فارسي الإيرانية، بينما تمّ سحب السفينة نحو ميناء بوشهر جنوبي إيران، حسب ما قال قائد المنطقة الثانية في القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان زيراهي، والذي أشار إلى أن الوقود المهرب أصبح بعهدة الشركة الوطنية للمشتقات النفطية في محافظة بوشهر بعد تسليمه بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة.

وأكد زيراهي على جهوزية الحرس الثوري الإيراني، مشيراً إلى مواصلة قواته الدفاع عن مصالح إيران القومية في مياه الخليج الفارسي، وأضاف أن الحرس الثوري سيواصل رصد ومتابعة جميع السفن في مياه الخليج لكشف عمليات التهريب المنظمة.

يذكر أن القوات البحرية الإيرانية تمكّنت الشهر الماضي من إحباط محاولة تهريب للنفط عبر ناقلة ترفع علم “بنما”، احتجزتها السلطات الإيرانية، فيما أشاد قائد خفر السواحل الإماراتي خلال زيارته الأخيرة لطهران بريادة إيران في مكافحة التهريب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق