أخبار

الجيش السوري يتقدم بخطوات سريعة إلى “خان شيخون” ويرصد طريق حلب- دمشق الدولي نارياً

حقق الجيش السوري خلال ساعات الليلة الماضية، تقدماً سريعاً ولافتاً على طريق الوصول إلى مدينة خان شيخون بريف إدلب، عبر سيطرته على عدد من المواقع والنقاط الاستراتيجية المتاخمة للمدينة.

وأفادت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن الجيش السوري نجح مساء أمس السبت في السيطرة على قرية “تل نار”، وتقدم عبرها باتجاه مزارع خان شيخون (بيت نجم- بيت النسر- وبيت السفر)، وسيطر عليها بالكامل وسط انهيارات كبيرة في دفاعات “النصرة” والفصائل المتحالفة معها.

وتزامنت سيطرة الوحدات العسكرية السورية على تلك المناطق، مع تقدم قوة عسكرية أخرى باتجاه تل “كفر إيدون” الواقع شمال غرب مدينة خان شيخون، حيث دارت اشتباكات عنيفة، حسمتها الوحدة العسكرية السورية لصالحها وتمكنت من إحكام سيطرتها على الموقع بالكامل.

وقالت المصادر لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن الجيش السوري أصبح في الوقت الحالي يرصد طريق عام حلب دمشق الدولي نارياً، ما يعني أن الطريق الرئيسي الواصل بين خان شيخون ومدينة معرة النعمان كبرى المدن الخاضعة لسيطرة المسلحين في ريف إدلب، أصبح مقطوعاً بشكل كامل وتحت مرمى نيران القوات السورية.

وبيّنت المصادر أن سلاح الجو السوري الروسي المشترك، لعب دوراً كبيراً في ضرب دفاعات المسلحين وتدميرها، مشيرةً إلى أن المقاتلات الجوية تنفّذ في الوقت الراهن عمليات تمهيد ناري مكثف باتجاه مواقع المسلحين في محيط مدينة خان شيخون، فيما نوّهت المصادر بأن المجموعات المسلحة وخاصة “النصرة” و”جيش العزة”، تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة خلال عمليات التقدم التي أحرزتها القوات السورية خلال الليلة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق