أخبار

تركيا تخبّئ دبابات المسلحين في نقطة مراقبتها بريف حماة!

أكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" في ريف حماة، قيام القوات التركية بإخفاء دبابات ومدرعات تابعة للفصائل المسلحة، داخل نقطة المراقبة التركية الواقعة في بلدة مورك بريف محافظة حماة.

وأوضحت المصادر أن تركيا أدخلت عدداً من الدبابات إلى نقطة مراقبتها لإخفائها وحمايتها من استهدافات الجيش السوري لها، في دليل جديد على تدخل الأتراك المباشر ودعمهم المطلق لتلك المجموعات المتشددة، وبالتالي خرقهم لكل الاتفاقيات الدولية.

وتشهد مناطق ريف إدلب في الوقت الراهن، معارك عنيفة بين الجيش السوري من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة ثانية، وسط حالة من التوتر التي تسود بين صفوف الفصائل، وخاصة بعد تنفيذ سلاح الجو السوري- الروسي المشترك لضربات تحذيرية منعت رتلاً عسكرياً تركياً كان متجهاً لمؤازرة مسلحي “جبهة النصرة” في مدينة خان شيخون، من الوصول إلى هدفه.

يذكر أن المجموعات المسلحة المنتشرة في بلدة مورك ومحيطها إلى جانب عدد من البلدات والقرى الواقعة في ريف حماة، باتت قاب قوسين أو أدنى من الدخول في حصار يسقطها نارياً أمام نيران الجيش السوري الذي يخوض معارك عنيفة محرزاً تقدماً سريعاً نحو اقتحام مدينة خان شيخون والسيطرة عليها وبالتالي إطباق هذا الحصار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق