أخبار

قافلة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لدعم “قسد” في مدينة عين العرب

أرسلت القوات الأمريكية قافلة مساعدات عسكرية جديدة لدعم عناصر "قسد" في مدينة عين العرب، ومساعدتهم في تدعيم دفاعاتهم والتحضير لصد القوات التركية في حال بدأت عمليتها العسكرية التي تحدثت عنها سابقاً داخل الأراضي السورية

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن: “القافلة تألفت من /60/ شاحنة حملت مساعدات عسكرية ولوجستية أمريكية، حيث دخلت من العراق إلى سورية عبر معبر سيمالكا الحدودي، واتجهت إلى منطقة خراب عشق جنوبي مدينة عين العرب”.

وأضافت المصادر أن “القافلة ضمت آليات حفر ومولدات وعربات رباعية الدفع وخزانات وقود، إلى جانب شاحنات مغلقة تحمل ذخائر عسكرية”.

وكانت أرسلت أمريكا لـ “قسد” منذ نحو الشهر، قافلة مساعدات كبيرة ضمت أكثر من /200/ شاحنة، تحوي مساعدات طبية وذخائر وعربات عسكرية، حيث تم إدخالها آنذاك من معبر “سيمالكا” أيضاً.

ويأتي الدعم الأمريكي بهدف دعم مسلحي “قسد” أمام أي هجوم قد تنفذه القوات التركية التي تم حشدها قرب الحدود مع سورية، حيث كانت تركيا أعلنت نيتها بدء عملية عسكرية داخل الأراضي السورية، لإقامة “منطقة آمنة” من تلقاء نفسها، بعد فشل الاتفاقيات مع أمريكا.

وعلى الرغم من زيادة تركيا لحشودها العسكرية على الحدود السورية، وازدياد الأخبار التي تتنبأ بقرب تلك العملية، يبدو أن تركيا ما تزال متخبطةً إزاء قرار تنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات، وخاصة في ظل الوضع السياسي الداخلي السيء الذي يعانيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه، إلى جانب سلسلة الهزائم المتلاحقة والانكسارات الكبيرة التي يتعرض لها المسلحون الموالون لأنقرة في ريفي حماة وإدلب والتي كان آخرها سقوط مدينة خان شيخون التي تعد من أكبر وأخطر معاقل تلك التنظيمات المسلحة في ريف إدلب، بيد الجيش السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق