fbpx
أخبار

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان “إسرائيلي” استهدف ريف دمشق الجنوبي

تصدت الدفاعات الجوية السورية ليل أمس السبت، لعدوان "إسرائيلي" بالصواريخ التي استهدفت الريف الجنوبي الغربي من العاصمة السورية دمشق، ما حال دون وصول الصواريخ إلى أهدافها.

وأفاد مصدر عسكري سوري بالقول: “في تمام الحادية عشرة والنصف رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق وعلى الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

ووفق المعلومات الواردة لـ “مركز سورية للتوثيق”، فإن الصواريخ “الإسرائيلية” حاولت استهداف عدة مواقع في ريف دمشق الجنوبي المتداخل مع ريف محافظة القنيطرة، إلا أن وسائط الدفاع الجوي السوري سارعت إلى التعامل مع الصواريخ وأسقطت غالبيتها العظمى دون أن يصل أي منها إلى هدفه.

وسُمع دوي مضادات الجو السورية في مختلف أنحاء العاصمة السورية دمشق، كما سُمعت أصوات انفجارات متتالية جراء تفجير الصواريخ المعادية في الجو، وفق ما أفاد به شهود عيان لـ “مركز سورية للتوثيق”.

ولم يسفر الاعتداء “الإسرائيلي عن حدوث أي أضرار تذكر سواء على الصعيد البشري أو على الصعيد المادي، في ظل التعامل السريع والرد الحازم من قبل وسائط الجو السورية.

ويعتبر العدوان “الإسرائيلي” الثاني من نوعه خلال الشهر الجاري فقط، حيث كانت محافظة القنيطرة شهدت مطلع الشهر الجاري اعتداءً بصاروخ استهدف “تل بريقة” بريفها الغربي ما تسبب حينها بوقوع أضرار مادية محدودة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق